حامي الدين يُفسّر إحجام الحكومة عن التواصل


فسّر القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، سبب إحجام الحكومة الحالية بقيادة عزيز أخنوش، عن التواصل، إلى كونها متلبسة بـ”تضارب المصالح”، موردا أن “رئيسها مستثمر في قطاع المحروقات بنسبة تزيد عن 45 في المائة”.

ونبّه حامي الدين، ضمن تصريحات إعلامية، إلى أن “هناك فرقا كبيرا بين حكومة العدالة والتنمية والحكومة الحالية، بحيث كانت الأولى تصارح المغاربة وتتواصل معهم يوميا، لكن اليوم نحن أمام حكومة صماء بكماء”.

وقال المسؤول السياسي، إن “ما نعيبه على هذه الحكومة هو الجمع بين السلطة والثروة على مستوى رئاسة الحكومة والإدعاء بأنها يمكن أن تقلص نسبة الأسعار”، مشيرا إلى “التواطؤ الكبير بين شركات المحروقات والاستغلال الكبير للحرب الروسية الأوكرانية من قبل هذه الحكومة”.

- إشهار -

ويرى أن هذه الحكومة تستفيد من موقعها من أجل مراكمة المزيد من الثروة، مردفا “هناك اليوم استثمار كبير من أجل شراء وسائل الإعلام من أجل التغطية على الحقيقة، وهناك تضييق على وسائل الاعلام الجادة وحرمانها من الإشهارات”.

وأبرز حامي الدين، أنه ليس هناك تفسير منطقي لغلاء أسعار مجموعة من المواد رغم تراجعها في العالم، مثل الحبوب والمحروقات، منبها إلى أنه اليوم هناك زيادة يومية في الأسعار وعدم الالتفات لمطالب الفئات الوسطى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد