هولندا.. مزارعون يهددون بنحر الأبقار على أبواب البرلمان


هدد مزارعون في هولندا بنحر الأبقار على أبواب برلمان، احتجاجا على نية الحكومة الهولندية لخفض النيتروجين، الأمر الذي يتوقع أن يؤثر سلبا على أعمالهم.

وتجمع محتجون، أمس الثلاثاء 28 يونيو الجاري، خارج مبنى البرلمان في لاهاي وأحضروا أبقارا معهم وهددوا بذبحها احتجاجا على نوايا الحكومة لخفض النيتروجين.

وتشهد هولندا موجة احتجاجات، ففي مطلع الأسبوع الجاري يوم الاثنين، شل المزارعون بواسطة الجرارات الزراعية حركة المرور في أجزاء من هولندا، وجاء ذلك احتجاجا على إدخال لوائح بيئية جديدة فيما يتعلق بانبعاثات النيتروجين.

- إشهار -

وتتجه الحكومة الهولندية لاتخاذ إجراءات صارمة في أجزاء كبيرة من هولندا للوفاء بقواعد الاتحاد الأوروبي بشأن التلوث الناجم عن النيتروجين، وهذا يعني أن بعض المزارع ستغلق.

وتهدف خطة الحكومة، التي صدرت في وقت سابق من هذا الشهر، إلى خفض إنتاج النيتروجين في البلاد إلى النصف بحلول عام 2030. وتعد الأسمدة والماشية من المصادر الرئيسية لانبعاثات هذه المادة في الغلاف الجوي، لذلك يخشى العديد من المزارعين أن يخسروا أعمالهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد