الشيخ العمري يُثير الجدل بسبب “الشيخة”


هاجم “الشيخ السلفي ياسين العمري”، مسلسل “المكتوب” الذي يبث علـ.ـى القناة الثانية، وهو ما أثار جدلا واسعا، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرى الشيخ “ياسين العمري”، أن المسلسل المذكور، والذي تتمحوّر أحداثه حـ.ـول “بنت الشيخة”، يـُشجع على ما سماه بـ”المنكر”.

وتحدّث الشيخ المذكور باسم المغاربة، واعتبر بأنهم “يحتقرون الشيخات”؛ إذ تقشعر أبدانهم حينما يسمعـ.ـون كلمة “الشيخة”، مشيرا إلى أن منتجي المسلسـ.ـل يريدون أن يجعلوا المغاربة “يطبعون مع هذا المنكر”.

- إشهار -

وحاول الشيخ التأثير على متابعيه وتجييشهم؛ إذ قارن بين “الشيخات” و”قارئات القرآن”، متسائـ.ـلا: لماذا لا يتم الترويج لحفظة القرآن في المسلسلات؟ وتابع مجيبا نفسه: “لأن ذلك، لا يثير الاهتمام، ولا يحمل الفرجة”.

وفي هذا السياق، قال متتبعون إن ما أقدم عليه “الشيخ”، جاء نتيجة لبحثه عن “البوز”، لكن، يحمل في طياته الكثير من “التعصب” و”يـُربي النّاس على الانغلاق”.

وذكر متتبعون أن انتقاد “الشيخ” لمسلسل “الشيخة”، غير مقبول، باعتماد منطقه، لأنه “شهّر” المسلسل أكثر، موضحين أن عددا من الناس من متابعيه، لم يكونوا يعرفون وجوده أصلا، والآن دفع بهم إلى البحث عليه ومشاهدته.

ومن جانب آخر، يرى آخرون، أن انتقادات “الشيخ” سليمة، على أساس أن المسلسل، يتضمّن مشاهدا مسيئة للأسر المغربية، وتدفع بالنشيئة إلى التطبيع معها، من قبيل “التدخين”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. مصطفى يقول

    تتكلمون عن المتتبعين وعن البوز وكأن وتسقطون هذه المصطلحات المادية المصلحية على شيوخ الدين وتعتبرونهم مثل من يسمون بالمؤثرين الذين همهم هي الدنيا والشهرة والربح المادي ولو بنشر الرذيلة والتفاهة.
    لاحول ولا قوة الا بالله.! 🤔

  2. امازيغي يقول

    يثير الجدل انتم من يثيرون الجدل حقيقة اما كلام كلام الشيخ صحيح اصبحت الافلام المغربية مؤخرا خارج السرب يعرض شيء لا علاقة له بالمجتمع المغربي كانه يقتطع من الافلام التركية …. نحن نعلم انهم يريدون علمانة المجتمع المغربي كتونس مثلا ولكن ان حدث ذلك فالمجتمع سيتحول الى كائنات الغاب …. الفاهم سيفهم ما اعنيه ان كانت القوانين الوضعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.