افتتاح خط بحري بين السعودية والمغرب


يـُفتح خط بحري بين المغرب والسعودية، في الأسابيع القليلة المقبلة، قصـ.ـد إعطاء دينامية جديدة للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين، بحسب ما أعلنه خالد بنجلون رئيس مجلس الأعمال المغربي السعودي.

وأوضح بنجلون، في تصريح لوكالة الأنباء المغربية الرسمية، اليـ.ـوم الثلاثاء، أن اتحاد الغرف السعودية وقع اتفاقية مع شركة للشحن البحري، لإنشاء خـ.ـط بحري مباشر بين المغرب والسعودية،

وأعرب بنجلون، عقب اختتام أشغال منتدى الأعمال المغربي السعودي فـ.ـي جدة، عن أمله في أن يساهم هذا الخط البحري في تطوير الشراكة بين الجانبين، والارتقاء بـ.ـها، إلى مستوى مؤهلات البلدين وطموحات شعبيهما.

- إشهار -

وحسب معطيات أدلى بها وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، الذي قاد الوفد المغربي خلال هـ.ـذا المنتدى،  فإن السعودية تـُعتبر الشريك التجاري الأول للمغرب في “العالم العربي”، إذ سجلت القيمة الإجمالية للمبادلات التجارية الثنائية 17.2 مليار درهم عام 2021 (1.76 مليار دولار).

وتم أيضا خلال أشغال المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المغاربة والسعوديين بهدف تعزيز ودعم الشراكة بين الفاعلين في القطاع الخاص بالبلدين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد