“قصر نظر”.. فيلم يُعرض لأول مرة بالمغرب


بديل.أنفو

بعدما عرف ناجحا خارج، المغرب ينطلق غدا الثلاثاء فاتح مارس بقاعة “ميغاراما” بالدار البيضاء، العرض الأول للفيلم السينمائي المغربي “قصر نظر” للمخرجة سناء عكرود، وذلك بعد تقديمه في عدد من القاعات السينمائية الأمريكية والكندية.

تدور أحداث الفيلم حول قصة إمراءة تدعى “فاطم” الحامل في شهرها السادس، وتبدأ مغامرتها عندما تضطر إلى مغادرة قريتها الكائنة في أعالي الجبال، بحثا عن نظارات لشيخ القرية، لأنه الشخص الوحيد الذي يمكنه قراءة الرسائل المبعوثة من قبل أفراد الأسر الذين هاجروا للقرية للعمل في المدن، وخلال رحلتها تواجهها عدة عراقيل، ينتج عنها فقدان جنينها في مظاهرة شهدتها المدينة.

- إشهار -

فيلم “قصر نظر” من سيناريو وإخراج وتشخيص سناء عكرود، ومن إنتاج “دار السيناريو ونجمة كندا”، ويشارك في تشخيص أحداثه كل من الممثلين: غزلان الإدريسي، وقدس جندول، وفاطمة بوجو، ومحمد عياد، وحميد النيدر، ونبيل عاطف، فيما .

جدير بالذكر أن الفيلم حصد عدة جوائز، من بينها جائزة أحسن فيلم في الدورة 36 من المهرجان السينمائي الدولي “نظرة إفريقيا” في مونتريال بكندا، وجائزة أحسن ممثلة التي عادت لسناء عكرود وتنويه خاص، كما حصل الفيلم على جائزة أحسن فيلم في صنف “نظرة من هنا” التي تمنحها قناة “تي في 5” كبيك.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد