اجتماع طارئ “للجامعة العربية” بسبب أوكراينا


بديل.أنفو

طالبت جمهورية مصر بعقد اجتماع طارئ لمجلس “جامعة الدول العربية” على مستوى المندوبين، وذلك للتباحث حول التطورات الجارية في أوكرانيا.

وقررت الجامعة العربية، عقد الاجتماع بالقاهرة برئاسة الكويت، عقب تأييد دعوة مصر، لبحث التطورات في أوكرانيا بعد التدخل العسكري.

- إشهار -

وأفادت الجامعة في بيان، بأنه “تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية، الإثنين، على مستوى المندوبين الدائمين”.
وشددت الخارجية المصرية على ضرورة تغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية، والمساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسيا بما يحافظ على الأمن والاستقرار الدوليين، وبما يضمن عدم تصعيد الموقف أو تدهوره، وتفاديا لتفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية وأثرها على المنطقة والصعيد العالمي.

ومن جهته، كان المغرب، قد أكد في بلاغ لوزارة خارجيته، أول أمس السبت، أن “المملكة المغربية تتابع بقلق تطورات الوضع في فيدرالية روسيا وأوكرانيا”، مردفا أن “المملكة المغربية تجدد دعمها للوحدة الترابية والوطنية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد