بنموسى يستعرض واقع الرياضة داخل المؤسسات التعليمية


بديل.آنفو

أكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الاثنين 24 يناير الجاري، أنه تمت، خلال الموسم الدراسي الحالي، برمجة 42 بطولة وطنية في الرياضات الأكثر ممارسة في المؤسسات التعليمية.

وأفاد بنموسى ،في معرض رده على سؤال شفوي حول “دعم الرياضة المدرسية ” في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب، “أن الوزارة تحرص على تشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية داخل الفضاءات الرياضية المتواجدة، وتحفيز الجمعيات الرياضية، ومنح التربية البدنية والرياضية مكانة بارزة في البرامج الدراسية”.

- إشهار -

وفي إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17، أبرز بنموسى أن “الوزارة عملت على تحديد المحاور الكبرى للاستراتيجية الرامية إلى الرقي بهذا المجال من خلال تفعيل أدوار الجمعية الرياضية المدرسية وتعميم إحداثها على مستوى كل مؤسسة تعليمية عمومية أو خصوصية، مسجلا أن الجمعية الرياضية تعتبر النواة التنظيمية والقانونية لممارسة حصص وأنشطة الرياضة المدرسية في إطار رياضة للجميع ورياضة النخبة”.

وأضاف الوزير، أن إرساء مسارات ومسالك “رياضة ودراسة” يخص النخبة الرياضية المدرسية، حيث وصل عدد المؤسسات المحتضنة لمسارات رياضة ودراسة إلى 44 مؤسسة، فضلا عن إحداث المراكز الرياضية بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي بالوسطين الحضري والقروي والتي تفتح في وجه تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الابتدائي .

وأوضح أن هذه المراكز تهدف إلى تمكين التلاميذ من الاستفادة من حصص مؤطرة لمادة التربية البدنية والرياضية، حيث بلغ عدد هذه المراكز 160 مركزا يستفيد منها حوالي 37 ألف تلميذة وتلميذا خلال الموسم الدراسي الحالي.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.