ميراوي يراسل مؤسسات التعليم العالي بسبب كورونا


بديل.أنفو

راسل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، اليوم الإثنين 24 يناير الجاري، في مراسلة مكتوبة، أعضاء رؤسات الجامعات ورؤساء مؤسسات التعليم العالي، وذلك لتعزيز التدابير والإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا”

وجاء في نص المراسلة، الصادرة اليوم، أن “وزير التعليم، أهاب برؤساء الجامعات ورؤساء مؤسسات التعليم العالي، تدبير نمط الدراسة (حضوري أو عن بعد”) وفق تطور الحالة الوبائية وبتنسيق مع السلطات العمومية المختصة وتأجيل الامتحانات المبرمجة أو تنظيمها عن بعد، وفي حالة تعذر ذلك وضرورة تنظيمها حضوريا، وذلك بالتقيد الصارم بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي مع مراعاة تطور الحالة الوبائية محليا وجهويا ووطنيا وبتنسيق مع السلطات العمومية المختصة، وتنظيم كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد”.

- إشهار -

وجدد الوزير ميراوي في مراسلته، ”امتنانه لرؤساء الجامعات ورؤساء مؤسسات التعليم العالي وللأساتذة الباحثين والإداريين على المجهودات التي ما فتؤوا يبذلونها منذ بداية هذه الجائحة”.

وحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، في نفس المراسلة، ”رؤساء الجامعات والمؤسسات على التعبئة، لمواجهة هذه الظرفية الدقيقة التي يعيشها البلد كباقي بلدان العالم، مغتنما الفرصة للتعببر عن متمنياته لجميع الطلبة بوافر النجاح والتوفيق في مساراتهم الدراسية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد