وزارة بنموسى تشرع في تسليم ملاحق العقود الخاصة بدور النشر


بديل.أنفو

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الخميس 20 يناير الجاري،  في بلاغ لها، عن الشروع في تسليم ملاحق العقود الخاصة بطبع ونشر الكتب المدرسية المصادق عليها من لدن الوزارة للناشرين المعنيين، والتي تعتبر بمثابة إذن بالطبع.

ويتعلق الأمر، تضيف الوزارة الوصية،” بطبع 379 كتابا مدرسيا من أصل 391 كتابا معتمدا، فيما سيتم تسليم الملاحق المتعلقة ب 12 كتابا مدرسيا المتبقية خلال شهري مارس وأبريل 2022، بعد التصديق على التنقيحات والتعديلات التي لحقتها”.

- إشهار -

وأشارت الوزارة، أن “هذا الإجراء يأتي، تبعا لخلاصات جلسة العمل التي عقدها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، يوم الجمعة 14 يناير الجاري، مع ممثلي الجمعية المغربية للناشرين، في إطار التحضير المبكر لاستقبال الموسم الدراسي 2023-2022، مشددة،” على ضرورة ضمان وفرة الكتب المدرسية في الآجال المحددة، والحرص على عدم المساس بالقدرة الشرائية للأسر المغربية، كما يأتي بهدف تمكين المطابع الوطنية من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية للشروع في عملية الطبع في وقت مبكر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد