المغرب يتقدم في الترتيب العسكري


بديل.أنفو-

نقلت صحيفة l’ Opinion الفرنسية، أمس الأربعاء 19 يناير الجاري، أن الجيش المغربي احتل المرتبة “55 في العالم من حيث القوة العسكرية من أصل 140 دولة مدرجة في التصنيف العالمي “قوة النار العالمية” لعام 2022″.

وأضافت الجريدة استنادا إلى موقع “جلوبال فاير باور” المتخصص في الترتيب السنوي لأعظم القوى العسكرية، أن “القوات المسلحة الملكية لديها 325 ألف جندي، منهم 200 ألف نشطون في الخدمة العسكرية، بينما يوجد 100 ألف جندي في الاحتياط و25 ألفًا في القوات شبه العسكرية”.

- إشهار -

وأضاف ذات المصدر أن “المغرب يمتلك 3335 دبابة و3500 مدرعة و517 قطعة مدفعية ذاتية الدفع و212 مقطورة مدفعية و144 قاذفة صواريخ”، مشيرا إلى أن “البحرية الملكية تتكون من 121 سفينة عسكرية و4 طرادات و6 فرقاطات وأسلحة أخرى”.

ويواصل المغرب تحديث جيشه كجزء من مقاربته لضمان الأمن الإقليمي والمحلي، وحسب “معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام”، فإن المغرب يتلقى 9.2 في المائة من الأسلحة من فرنسا و0.3 في المائة من المملكة المتحدة، بينما الولايات المتحدة هي المورد الرئيسي للأسلحة للمغرب بنسبة 90 في المائة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد