توقيف أجرة أستاذة متعاقدة في بني ملال يثير غضب زملائها


بديل.آنفو

أصدرت التنسيقية الجهوية “للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” في بني ملال، يوم الثلاثاء 04 يناير الجاري، بيانا استنكاريا، جراء تماطل مديرية التعليم في صرف الأجرة الشهرية لأستاذة تعمل بإحدى المؤسسات التعليمية بالمدينة.

واعتبرت التنسيقية في بلاغ لها أن المشهد التعليمي باقليم بني ملال ”كارثة أخلاقية وقانونية و إنسانية وتربوية، زعزعت استقرار عدة أساتذة، بالضغط عليهم لقبول تكليفات تعسفية لا قانونية”.

 

وقال البلاغ إن الأستاذة المتعاقدة أبدت حسن النية بعد أن طلب منها مديرها الالتحاق بمؤسسة التكليف يوم 22 دجنبر المنصرم، واشتغلت إلى حدود مطلع السنة الجارية، لتتفاجأ بعدم توصلها براتبها الشهري، وبعد أن استفسرت عن الأمر تأكدت بأنه تم توقيف أجرتها دون سلك المساطر القانونية.

- إشهار -

وأكد البلاغ أن مديرية التعليم ببني ملال، تتعامل مع أساتذتها المتعاقدين بأسلوب “إداري تحقيري، بتماطلها في تمكينهم من وثائقهم الإدارية”.

وفي هذا السياق عبرت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، حسب البلاغ، عن قلقها ”الشديد جراء هذه التعسفات، معلنين عن عزمهم خوض كل السبل التي من شأنها استرجاع الحق المادي والمعنوي للأساتذة”.

 

ودعت التنسيقية جميع الأساتذة بالإقليم إلى الاستعداد لخوض معركة نضالية إقليميا وجهويا، لاستعادة أي حق مهضوم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد