دكاترة الوظيفة العمومية يخوضون إضرابا واعتصاما وطنيين


بديل.أنفو-

يخوض الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، إضرابا وطنيا يوم الأربعاء 12 يناير الجاري بجميــع المؤسسات الحكومية، مصحوبا باعتصام إنذاري أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

 

وأكد بلاغ صادر عن الإتحاد، استمرار وزارة التعليم في تماطلها حيال ملف هذه الفئة، التي تطالب بتغيير إطار الدكاترة الموظفين إلى أساتذة التعليم العالي مساعدين، وكذلك مطالبة الوزير بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الاتحاد والوزارة.

 

ودعا الإتحاد رئيس الحكومة لإيجاد حل “عاجل لهذا الملف والقيام بمبادرة حقيقية بتغيير إطار الدكاترة الموظفين دفعة واحدة، عبر مرسوم وزاري لرئيس الحكومة يدمج الدكاترة الموظفين في النظام الأساسي للأساتذة الباحثين إسوة بباقي الدكاترة الموظفين”.

 

- إشهار -

وحمل الإتحاد المسؤولية في هذا الملف لكافة المتدخلين، “الذين قاموا بتبخيس القيمة الاعتبارية لشهادة الدكتوراه في المغرب وحامليها، وأصروا على نهج سياسات معادية للبحث العلمي وجعل المغرب متخلفا في البحث العلمي”.

 

وعبر دكاترة الإتحاد عن رفضهم لطريقة تدبير المناصب الجامعية التحويلية، “والتي تعرف خروقات كبيرة، لأن معظم هذه المناصب يتم وضعها على مقاس أسماء معينة، وهذا ما جعل العشرات من الطعون تُقدم ضد هذه المباريات، مما جعل وضع المغرب محرِجا أمام المنتظَم الدولي، وجعل الجامعة المغربية اليوم مؤسسة لا تقوم بدورها الاعتباري”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد