دكاترة الوظيفة العمومية يخوضون إضرابا واعتصاما وطنيين


بديل.أنفو-

يخوض الاتحاد العام الوطني لدكاترة الوظيفة العمومية والمؤسسات العامة، إضرابا وطنيا يوم الأربعاء 12 يناير الجاري بجميــع المؤسسات الحكومية، مصحوبا باعتصام إنذاري أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

 

وأكد بلاغ صادر عن الإتحاد، استمرار وزارة التعليم في تماطلها حيال ملف هذه الفئة، التي تطالب بتغيير إطار الدكاترة الموظفين إلى أساتذة التعليم العالي مساعدين، وكذلك مطالبة الوزير بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الاتحاد والوزارة.

 

- إشهار -

ودعا الإتحاد رئيس الحكومة لإيجاد حل “عاجل لهذا الملف والقيام بمبادرة حقيقية بتغيير إطار الدكاترة الموظفين دفعة واحدة، عبر مرسوم وزاري لرئيس الحكومة يدمج الدكاترة الموظفين في النظام الأساسي للأساتذة الباحثين إسوة بباقي الدكاترة الموظفين”.

 

وحمل الإتحاد المسؤولية في هذا الملف لكافة المتدخلين، “الذين قاموا بتبخيس القيمة الاعتبارية لشهادة الدكتوراه في المغرب وحامليها، وأصروا على نهج سياسات معادية للبحث العلمي وجعل المغرب متخلفا في البحث العلمي”.

 

وعبر دكاترة الإتحاد عن رفضهم لطريقة تدبير المناصب الجامعية التحويلية، “والتي تعرف خروقات كبيرة، لأن معظم هذه المناصب يتم وضعها على مقاس أسماء معينة، وهذا ما جعل العشرات من الطعون تُقدم ضد هذه المباريات، مما جعل وضع المغرب محرِجا أمام المنتظَم الدولي، وجعل الجامعة المغربية اليوم مؤسسة لا تقوم بدورها الاعتباري”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.