الـFDT تكشف موقفها من “الدعوة لوقف الاحتجاج”


أكد نائب الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، محمد نويكة، أن موقفهم واضح بخصوص الدعوة لوقف احتجاجات نساء ورجال التعليم ضد النظام الأساسي الجديد من عدمها، موضحا “نحن لم ندعو للإضراب، وليس من حقنا مطالبة أحد بوقفه”.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وقال نويكة، في تصريح لموقع “بديل”، “نحن كنقابة تعليمية سطرنا برنامجا نضاليا، في اطار التنسيق النقابي الرباعي، ابتدأ باعتصام للمجالس الوطنية أمام مقر وزارة التربية الوطنية”.

    وأضاف القيادي في نقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل: ” استقبلنا رئيس الحكومة بطلب منه ، و بعده تم عقد اللقاء مع وزير التشغيل، يونس السكوري، قدمنا اقتراحاتنا وننتظر الرد الحكومي”.

    وأكد نويكة، ” موقفنا واضح نحن نساند الفئات التعليمية المتضررة، وبالتالي ليس لنا الحق في دعوة نساء ورجال التعليم لوقف برنامج نضالي تسطره التنسيقيات واملنا في حلول واقعية تستجيب لانتظارات الشغيلة وبالتالي فك الاحتقان”.

    - إشهار -

    ومعلوم أن الجامعة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، كانت قد طالبت الشغيلة التعليمية، في بلاغ، بوقف الاحتجاج والعودة للأقسام، وهو نفس الموقف الذي عبرت عنه الجامعة الحرة للتعليم التابعة لحزب الاستقلال.

    وفي تصريح لموقع “بديل”، أكد الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، يونس فيراشين، أن نقابتهم لن تطلب من الشغيلة التعليمية وقف الاحتجاجات ضد النظام الأساسي، وقال: “نحن نقابة مستقلة وموقعنا هو الاصطفاف إلى جانب الشغيلة، والدفاع عن مطالبها العادلة والمشروعة”.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد