“مساندو فلسطين” يحتجون امام سفارة فرنسا


دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة الفرنسية بالرباط، اليوم الجمعة 10 نونبر الجاري، على الساعة الخامسة مساء، تنديدا بقرار السلطات الفرنسية القاضي بطرد الناشطة الفلسطينية مريم أبو دقة وترحيلها الى قطاع غزة.

واعتبر ت الجبهة، في بلاغ، ان هذا القرار يأتي في اطار “التوجه المتصهين والاستبدادي للحكومة والرئاسة الفرنسيتين”.

واعتقلت السلطات الأمنية الفرنسية بباريس، يوم الأربعاء 8 نونبر الجاري، المناضلة الفلسطينية مريم أبو دقة مباشرة بعد تصديق مجلس الدولة الفرنسي على قرار ترحيلها من التراب الفرنسي نحو غزة.

وترى الجبهة أن قرار ترحيل أبو دقة “قرار فاسد ولا يعير أي اهتمام لاحترام حقوق الإنسان وحقوق المناضلة الفلسطينية السبعينية”.

- إشهار -

وشددت الجبهة على ان احتجاجها يأتي أيضا بسبب “ما يمثله قرار ترحيل أبو دقة لغزة من تهديد لحياتها في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الصهيوني على القطاع”.

وتطالب الجبهه بـ”التراجع عن القرار وتمكين المناضلة مريم أبو دقة من حريتها في التنقل والسفر للوجهة التي تختارها، والتعبير عن آرائها والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد