“السيتي” في مواجهة “البلوز” لحسم لقب الدوري الإنجليزي


يريد مانشستر سيتي أن يحسم اللقب الأول نحو ثلاثية محتملة؛ إذ يستعد للتتويج بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز عندما يستقبل تشلسي، الأحد القادم، ضمن منافسات المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

ويستطيع “السيتي” الظفر باللقب، أيضاً، في حال خسارة مطارده المباشر أرسنال أمام مضيفه نوتنغهام فوريست قبل 24 ساعة أو حتى يستطيع ضمان اللقب نظريا في حال انتهت المباراة الأخيرة بالتعادل نظراً لفارق الأهداف الكبير الذي يفصله عن الفريق اللندني.

وبات السيتي على مشارف إحراز لقبه الثالث توالياً، والخامس في السنوات الست الأخيرة، حيث يتقدم على أرسنال المتصدرة لفترة طويلة بفارق 4 نقاط قبل نهاية الموسم بمرحلتين.

وانتظر فريق الأزرق السماوي حتى الجولة الأخيرة في الموسم الماضي لضمان فوزه، عندما كاد اللقب يفلت منه إثر تخلفه أمام أستون فيلا صفر-2 قبل أن يقلب الطاولة على منافسه ويخرج فائزاً 3-2.

- إشهار -

بيد أنه الآن يجد نفسه في موقع مريح جداً بعد فوزه في مبارياته الـ 11 الأخيرة في الدوري المحلي، بينها انتصاره المدوي على أرسنال بالذات 4-1 الشهر الماضي.

وسيكون لقب الدوري منصة للسيتي نحو إحراز ثلاثية نادرة لم يحققها في إنجلترا سوى جاره مانشستر يونايتد سنة 1999، علما أن سيتي سيواجه جاره يونايتد في نهائي كأس إنجلترا في الثالث من يونيو، قبل أن يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في العاشر منه ضد إنتر الايطالي على ملعب أتاتورك في اسطنبول.

ووجّه سيتي رسالة شديدة اللهجة إلى منافسه الإيطالي عندما ضرب ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا (14 لقباً)، برباعية نظيفة في إياب نصف النهائي، الأربعاء، ليؤكد أنه مرشح فوق العادة للتتويج بباكورة ألقابه القارية بعد أن خسر في أول نهائي له أمام مواطنه تشلسي صفر-1 سنة 2021.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد