برلماني يُحرج وزير الصحة


ساءل النائب البرلماني المهدي العالوي، وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب عن الإجراءات الاستعجالية التي سيتمّ اتخاذها لتوفير طبيب بالمركز الصحي لجماعة ملعب، التابعة لإقليم الراشيدية، حتى يضمن المواطنين حقهم في الولوج إلى العلاج.

وأورد برلماني الاتحاد الاشتراكي، ضمن سؤال كتابي، أن “أكثر من 20 ألف مواطن ومواطنة الذين هم ساكنة جماعة ملعب بإقليم الراشدية، يعانون من صعوبة الولوج إلى العلاج”.

وأوضح العالوي أنه “في الوقت الذي كانوا يأملون فيه تزويد المركزين الصحيين “اكلي وتروك” بطبيبين، فإن معاناتهم تعمقت بسبب فقدان المركز الصحي لجماعة الملعب لطبيب لمدة زمنية تفوق السنة”.

- إشهار -

وأضاف أن “هذا الوضع يجبر المرضى إلى التوجه لجماعة كلميمة التي تبعد عن جماعتهم بحوالي 50 كيلومتر أو المستشفى الإقليمي مولاي علي الشريف الذي يضطر معه المرضى قطع مسافة 200 كلم ذهابا وإيابا، مما يضاعف من معاناتهم سواء على المستوى الصحي والنفسي، إضافة إلى إرهاق كاهلهم بالمزيد من المصاريف المالية، علما أن أغلبهم يعاني الفقر والهشاشة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد