الغلوسي: طبيعي أن ننتج “طوطو” لأن وزير التعليم العالي هو ميراوي


انتقد رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميرواوي، وتساءل، “كيف تريدون أن لا ننتج أمثال طوطو، وكيف نلومه والمسؤول عن تعليمنا لا  يعرف صياغة جملة مفيدة”.

 

وقال الغلوسي، “في بلد العجائب كل شيء متوقع ولا يمكنك أن تجد مبررا منطقيا ومعقولا لبعض القرارات مثل إستوزار وزير التعليم العالي والذي كان سابقا رئيسا لجامعة القاضي عياض وهو المتعطش للكرسي والسلطة ولو كانت مزيفة”.

 

واعتبر الغلوسي أن ميرواي، هو “وزير بدون مسار سياسي وعندما يتكلم أمام الكاميرا تعتقد  أنك أمام وصفة من وصفات روتيني اليومي”.

 

- إشهار -

وأعطى الناشط الحقوقي، أمثلة من تصريحات الوزير ميراوي، من قبيل ‘فن الشيخات ثروة وطنية ويجب أن تدرس لأبنائنا في الجامعات’، و’تسلفنا السيارات الفخمة من عند وزارة العدل حينت ملي كيجيو عندنا الضياف من برا ماكنلقاوش فاش نركبهم وراه المغاربة كيستلفوا مافيها حتى عيب’.

 

واعتبر الغلوسي أن “طوطو” وأمثاله “الذين خرجوا إلى المغاربة  في الفضاء العام وبأموال عمومية مسلحين بلغة مقززة ومقرفة وخادشة للحياء العام” هم نتاج طبيعي لـ”سياسة التضبيع” التي ينهجها المسؤولون، وقال: “علينا في حقيقة الأمر أن لا نلومهم ونعلق عليهم فشلنا الثقافي والأخلاقي لأنهم فقط وضعونا أمام المرآة وعروا عوراتنا فشكرا لهم لأنهم خلقوا  صدمة نفسية لدينا جميعا علها  توقظنا من سباتنا ونراجع الكثير من الأوراق والسياسات الفاشلة التي تجهز مجتمعا وجيلا من الضباع على نار هادئة”.

 

وتابع المحامي بهية مراكش، “وزير التعليم العالي بسياسته وقراراته جعل الأساتذة والموظفين يراسلونه طلبا للمغادرة والتقاعد النسبي كتعبير عن هروب جماعي من قطاع يدفع المجتمع نحو التخلف والجهل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد