إبراهيمي يُحرج بنموسى بسبب “الفتح الإعدادية” 


تساءل البرلماني عن المجموعة النيابة للعدالة والتنمية بمجلس النواب، مصطفى إبراهيمي، حول وضعية مؤسسة “الفتح الإعدادية” بجماعة سيدي محمد بن منصور بإقليم القنيطرة، حيث تحدث على أنها تعاني من نقص في الأطر وضعف البنية التحتية بالإضافة إلى مشاكل أخرى.

وقال ابراهيمي، في سؤال موجه لوزير التربية الوطني والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إن المؤسسة تعرف “عدة  مشاكل هيكلية زادت تفاقما بمناسبة افتتاح الموسم الدراسي الحالي”.

وأضاف نائب رئيس برلمانيي العدالة والتنمية، أن “المؤسسة تعاني نقصا حادا على مستوى الموارد البشرية، خصوصا هيئة الإدارة التربوية بحيث لا تتوفر إلا على حارس عام واحد لأكثر من 1200 تلميذ، وبدون ملحق تربوي ولا مساعد تقني، فيما تعاني من خصاص 17 أستاذا”.

- إشهار -

وبالنسبة للبنية التحتية، اعتبر الإبراهيمي أنها “لا تتناسب مع عدد الأقسام”، حيث توجد 10 قاعات للتدريس مقابل 27 قسما، “مما سيضطر المؤسسة إلى استغلال جميع الفضاءات المتاحة بما فيها المطعم “.

وتساءل إبراهيمي، مع الوزير بنموسى قائلا “هل بمثل هذه المؤسسات التعليمية يمكن تحقيق أهداف النموذج التنموي من إتقان  للمهارات الأساسية في القراءة واللغات والحساب أو استعادة ثقة المواطنين في المؤسسات التربوية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد