الخميسات.. شاب يتهم شرطيا بالاعتداء عليه


اتهم أسامة الهايج، شاب مغربي من مدينة الخميسات، شرطياً بتعريضه للعنف، في ليلة يوم الأحد الـ 7 من غشت الجاري، مبرزا أنه وضع شكاية في الموضوع لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية.

وأشار الهايج، في شريط فيديو، اطلع عليه موقع “بديل”، إلى أنه كان رُفقة عدد من أصدقائه، يوم الأحد الماضي، في حي “بوخارم” بالمدينة المذكورة، قبل تأتي إليهم سيارة الشرطة، ونزل منها شرطياً، وأمرهم بمغادرة المكان، مستخدما كلمات، قِيل إنها “بذيئة”.

وأضاف الهايج، أنه غادر المكان، إلا أن الشرطي أقدم على ضربه من الخلف، وهو ما دفع به إلى الاحتجاج، ليتعرض بعد ذلك لوابل من “التصرفيق”.

- إشهار -

وذكر الهايج، أنه بصفته مواطنا مغربيا، نبّه الشرطي إلى القانون يمنعه من تعنيف المواطنين، مضيفا أن ذلك دفع بالشرطي إلى تعنيفه من جديد.

يُشار أن الفصل الـ22 من الدستور المغربي، ينص ضمن فقرته الأولى على أنه “لا يجوز المس بالسلامة الجسدية أو المعنوية لأي شخص، في أي ظرف، ومن قبل أي جهة كانت، خاصة أو عامة”، فيما تنص فقرته الثانية على أنه “لا يجوز لأحد أن يعامل الغير، تحت أي ذريعة، معاملة قاسية أو لا إنسانية أو مهينة أو حاطة بالكرامة الإنسانية”.

وفيما أبرز الهايج أنه يحترم كل رجال الشرطة، أكد أنه وضع شكاية لدى النيابة العامة ضد “الشرطي المعني”، مشيرا إلى أنه يثق في مؤسسة القضاء لإنصافه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.