وزير الداخلية يُحذر بشأن المياه ويدعو إلى ترشيدها


أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، على ضرورة السهر على ترشيد استعمال المياه، داعياً إلى تخفيض الصبيب على المستخدمين، ومنع ث سقي المساحات الخضراء وغسل السيارات والفضاءات العمومية بالمياه الصالحة للشرب.

وجاء ذلك، في دورية أرسلها الوزير، إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، قصد حثهم على العمل على ترشيد استعمال الماء بالمغرب، الذي يُواجه نقصاً في الماء.

وأضح المسؤول الحكومي، ضمن دوريته، أن من بين الإجراءات التي يجب السهر على تنفيذها، هي “خفض صبيب المياه الموزعة على المستخدمين، ومنع استخدام المياه الصالحة للشرب أو المياه الجوفية والسطحية لسقي الفضاءات الخضراء وملاعب الغولف، ومنع غسل الطرق والفضاءات العمومية بالمياه الصالحة للشرب، ومنع السحب غير القانوني للماء الصالح للشرب على مستوى الآبار وينابيع المياه، وشبكة المياه وقنوات النقل والتوزيع”.

- إشهار -

وحذر من لفتيت من النقص الحاد والمقلق بخصوص الماء في المغرب؛ إذ أن حقينة ملء السدود تراجعت بشكل كبير، وهو نفس الشيء بالنسبة لغالبية الأحواض المائية، إلى جانب تراجع موارد الفرشة المائية الجوفية والسطحية.

ودعا الوزير الولاة والعمال ورؤساء المقاطعات بمختلف جهات المغرب إلى عقد اجتماع طارئ للجان المختصة بالماء، قصد وضع الإجراءات اللازمة لتدبير الموارد المائية على الصعيد الوطني، وضمان تزود المغاربة بالمياه الصالحة للشرب.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد