مسيرة بـ”الحمير” احتجاجا على غياب الماء (صوّر)


خرجت ساكنة دوار الزراولة ودوار سيدي عبد النور، التابعين لدائرة قرية با محمد بإقليم تاونات، في مسيرة احتجاجية بـ”الحمير” المحمّلة بحاويات المياه الفارغة، في إشارة منهم إلى أنهم يعانون من غياب الماء الصالح للشرب.

وأفاد مصدر محلي، في تصريح لموقع “بديل”، أن “المسيرة، التي انطلقت، مساء أمس الخميس 30 يونيو المنصرم، كانت متوجهة إلى مقر ولاية فاس مكناس لاسماع صوت الساكنة، بعدما عجزت الجهات المحلية على التفاعل مع مطالبهم”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن لقاء عقد بين ممثلي الدواوير المتضررة والسلطات المحلية أسفر عن الاتفاق على “ربط ساقية دوار الزراولة بالماء، وتزويد دوار سيدي عبد النور بحاويات الماء، وذلك كحل مؤقت”.

ووفق المصدر، فإن اتفاقا تم توقيعه بين الأطراف المعنية نص على “بداية أشغال تزويد ساكنة هاته الدواوير بالماء الصالح للشرب قبل عيد الأضحى بدون استثناء أي دوار”.

وتعهدت الساكنة حسب متحدث “بديل” بالعودة إلى الاحتجاج “إذا لم تنفذ السلطات المحلية الالتزامات التي قطعتها على نفسها بحضور ممثلي الساكنة وممثلين عن الفعاليات الحقوقية والسياسية بالمنطقة”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد