شركة إسرائيلية تخطط لبناء 5 مستشفيات بالمغرب


وقعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وشركة إسرائيلية في مقر الوزارة، يوم أمس، بالرباط، مذكرة تفاهم، لبناء بعض المؤسسات الاستشفائية بالمغرب.

وقالت الوزارة، في بيان، على موقعها الرسمي: إن “توقيع المذكرة يأتي في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة ودولة إسرائيل في ما يخص تعزيز الاستثمار والابتكار في العديد من المجالات، بما في ذلك القطاع الصحي”.

وأوضحت أن “المرحلة الأولى من المذكرة، تشمل تشييد 5 مؤسسات استشفائية، بسعة تناهز 1000 سرير على مستوى جهات: الداخلة وادي الذهب، فاس مكناس، درعة تافيلالت، جهة الشرق وجهة مراكش آسفي”.

- إشهار -

ونوه البيان، بأن المذكرة تهدف إلى تنفيذ برنامج استثماري يهم تصميم وبناء وتجهيز بعض المؤسسات الاستشفائية بمساهمة مالية تقدر بنحو 5 مليارات درهم.

وأفاد البيان بأن المبادرة تندرج في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وحضر هذا الحفل أطر من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وكذا أطر من الوزارة المنتدبة لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد