أمير كانو يستقبل سفير المغرب بنيجيريا


استقبل أمير كانو أمينو أدو بايرو، يوم أمس، بأبوجا، سفير المغرب لدى نيجيريا موحا أوعلي تاغما، وذلك قبيل زيارته الأولى للمغرب المرتقبة من اليوم الإثنين إلى 26 يونيو على رأس وفد نيجيري.

وفي ختام هذا اللقاء، ذكر أمير كانو في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، أن زيارته للمغرب، تندرج في سياق “العلاقات طويلة الأمد بين عائلة كانو الملكية والعائلة الملكية المغربية والتي تعود إلى ما يقرب من قرن من الزمان”.

وأشار إلى أنه يترأس وفدا نيجريا خلال زيارته للمغرب، يمثل قطاعات التجارة والسياحة والثقافة، حيث سيجري لقاءات ومباحثات تستهدف تطوير العلاقات بما يعود بالفائدة على البلدين.

وسيعقد أمير كانو اجتماعات مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد توفيق، والأمين العام لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، محمد رفقي، وعدد من المسؤولين.

- إشهار -

كما سيزور مدن: مراكش والدار البيضاء والرباط وفاس.

وتقع كانو في شمال نيجيريا المنطقة ذات الأغلبية المسلمة، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد لاغوس من حيث عدد السكان.

وتعد نيجيريا الدولة الأولى في إفريقيا التي تضم أكبر عدد من المسلمين بأكثر من 104 مليون مسلم، ومعظمهم يتبعون المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد