المحكمة تدين “طلبة السواطير”


أدانت المحكمة الابتدائية، بمدينة أكادير، الأشخاص الخمسة الذي الذي تورّطوا في القضية التي عُرفت إعلامياً بـ”سواطير الطلبة”، بعقوبة حبسية تتراوح ما بين شهرين وسنة نافذة.

وحكمت المحكمة، حسب مصادر محلية، على االطالب (م.ي)  بـ”سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 3000 درهم”، فيما حكمت على زميله (ح.ل) بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها ألفي درهم.

- إشهار -

وحكمت على الوسيط بسنة نافدة و1000 درهم كغرامة مالية، بينما حكمت على كل من صاحب الطاكسي والحداد بشهرين حبسا نافدا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهما، مع تحميلهما الصائر تضامنا وجعل مدة الإجبار في الأدنى، إضافة إلى مصادرة المحجوز بما فيها سيارة الأجرة لفائدة الاملاك المخزنية.

وكانت فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمدينة أكادير، قد أوقفت سائق طاكسي وطالبين، وبحوزتهم كيسا ملفوفا، يضم بداخله 23 ساطورا مصنوعا بشكل تقليدي، قبل أن يرتفع العدد إلى 5 أشخاص.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. karim يقول

    أحكام هزيلة جدا، يعني القضاء في المغرب لا أعرف كيف يتم تطبيق القانون فيه، مع العلم أنها عصابة إجرامية و تعتمد جميع نقاط الإرهاب و يجب متابعتهم بجرائم الإرهاب، أو كان يجب إنتمائهم إلى جماعة إسلامية حتى يكون لقانون الإرهاب منطق ؟؟؟ هادوا الله يحفظ لو لم يكتشف أمرهم، لقتلوا و عاتوا فسادا في الأرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.