أساتذة يحتجون ضد منع مؤتمر علمي بالبيضاء


احتج عدد من الأساتذة، اليوم الثلاثاء، بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، ضد منع “المؤتمر الوطني الأول للقانون الطبي، الذي كان مقررا تنظيمه في يومي الجمعة والسبت الماضيين.

ورفع المحتجون عددا من الشعارات مندّدة بالمنع، ومطالبة باحترام العلم والفكر، من قبيل: “هذا عيب.. هذا عار.. الجامعة تحاصر”، و”براكة من البوليس.. زيدونا فالمدارس”.

وفي تصريح للصحافة، قال رئيس المؤتمر العلمي للقانون الطبي البروفيسور أحمد بلحوس، إنهم احتجوا ضد “المنع الذي طال مؤتمرا علميا محضا”، مشيرا إلى أنهم في الجمعية “استوفوا جميع الشروط القانونية والإدارية، قبل تنظيم المؤتمر، لكنهم تفاجأوا في آخر اللحظات بالمنع”.

وطالب بلحوس، باحترام استقلالية الجامعة، باعتبارها فضاءً للأنشطة العلمية والبحث العلمي، مشيرا إلى أن “مخزنتها” يسيء لسمعة المغرب.

- إشهار -

يشار إلى أن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، كان قد دعا إلى الاحتجاج لاستنكار “المنع” الذي طال المؤتمر المذكور، وللتأكيد على “حق جميع الأساتذة في ممارسة أنشطتهم العلمية، وتبادل خبراتهم المعرفية محليا ودوليا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد