النهج متشبث بعقد مؤتمره في قاعة عمومية


عبرت السكرتارية الوطنية للقطاع العمالي لحزب النهج الديمقراطي، عن استعـ.ـدادها “للنضال بكل قوة، إلى جانب كل قطاعات وأجهزة الحزب، مـ.ـن أجل انتزاع الحق في عقد المؤتمر الوطني الخامس في قاعة عمومية”.

ويتهم الحزب وزارة الداخلية بعرقلة عقد مؤتمره، من خلال عدم تمكينه “مـ.ـن استعمال القاعات العمومية، على الرغم من أنه سيحترم الشروط الوقاية من انتقال كورونا”.

وكان الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان قد أعلن متابعته لما أسماه بـ.”الممارسات اللاقانونية التي تلجأ إليها، السلطات المحلية، والمركزية لمنع حزب النهج الديمقراطي من عقد مؤتمره الوطني الخامس”.

- إشهار -

وأضاف الائتلاف أن السلطات تقوم “باختلاق أسباب لتغطية المنع الـ.ـذي لا يستند لأي أساس قانوني تحت ادعاءات الطوارئ الصحية”، مشيرا إلى أنه يتم “رفض تسليم وصل الإيداع لأي طلب يتم التقدم به في هذا الخصوص”.

ويرى الائتلاف أن ذلك يقع “في الوقت الذي يتم فيه السماح لعدد مـ.ـن الأحزاب والمنظمات بتنظيم تجمعات، وعقد مؤتمراتها، مما يفضح التميير في تطبيق القانون الذي تتعاطي به السلطات مع حزب النهج الديمقراطي”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد