نشرة إنذارية.. أمطار قوية وثلوج بعدد من المناطق


تشهد عدة عمالات وأقاليم، أمطارا قوية أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبات رياح قوية، ابتداءً من اليوم الاثنين وإلى غاية يوم غـ.ـد الثلاثاء، بحسب ما أفادت به المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قـ.ـوية أحيانا رعدية (مـ.ـن 70 إلى 110 ملم) ستهم، اليوم الاثنين، ابتداء من الساعة الواحدة زوالا وإلى غاية الساعة الثالثة من بعد زوال يـ.ـوم غد الثلاثاء، عمالات وأقاليم شفشاون، والفحص-أنجرة، وتطوان، والمضيق-الفنيدق، والدريوش، والناظور.

وأشارت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، إلـ.ـى أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى 60 ملم) ستهم اليوم الاثنين من الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الثالثة من بعد زوال يوم غـ.ـد الثلاثاء عمالات وأقاليم الحسيمة وبركان وكرسيف، مضيـ.ـفة أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (20 إلى 40 ملم) ستهم أيضا عمالات وأقـ.ـاليم تاونات وميدلت وأزيلال وبني ملال وتارودانت والحوز من اليوم الاثنين ابتداء من الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وستهم تساقطات ثلجية (من 15 إلى 30 سم) علـ.ـى ارتفاع يفوق 1600 م، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، أقاليم أزيلال، والحـ.ـوز، وشيشاوة، وميدلت، وورزازات وتارودانت.

- إشهار -

كما ستهب رياح قوية (من 75 إلى 90 كلم/س)، اليوم الاثنين ابتداء مـ.ـن منتصف النهار إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا، أقاليم الفحص أنجرة، وطنجة أصيلة، وتطوان، والمضيف الفنيدق، والناظور، والحسيمة، وفكيك، وورزازات، وتنغير، والرشيدية، وزاكورة.

وستشمل هذه الرياح القوية أيضا، ابتداء من يوم غـ.ـد الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا، أقاليم سيدي بنور، وبـ.ـن سليمان، وسطات، والجديدة، وبرشيد، والنواصر، والدار البيضاء، ومـ.ـديونة، والمحمدية، وآسفي، وتمارة الصخيرات، وسلا، والرباط، والقنيطرة، وورزازات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد