التطبيع الثقافي بين المغرب وإسرائيل ودول أخرى


وقع المغرب وإسرائيل والبحرين والإمارات العربية المتحدة، مؤخرا، اتفاقية “الثقافة والرياضة من أجل السلام”، وذلك علـ.ـى هامش فعاليات معرض إكسبو دبي 2022.

وأفاد بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الإثنين 4 أبريل الجاري، أن هـ.ـذه الاتفاقية تنص على تعزيز وتكثيف المشاورات مع الدول الثلاث بالإضافة إلـ.ـى الولايات المتحدة الأمريكية، في المجال الثقافي والرياضي، تماشيا والاتفـ.ـاق الثلاثي الموقع بين المغرب إسرائيل والولايات المتحدة.

وأضاف البلاغ، أن هذه الاتفاقية تنص أيضا على تطوير شراكات وعقد اجتماعات تشـ.ـاورية، وتبادل الخبرات في المجال الثقافي بين الدول المعنية، بالإضافة إلـ.ـى تنظيم تظاهرات مشتركة في المجالين الثقافي والرياضي، وكذا دعم الصناعة الثقافية وتبادل الفرص والخدمات بين المغرب وإسرائيل والبحرين والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

- إشهار -

ووقع على هذه الاتفاقية كلا من وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، ووزيرة الثقافة والشباب بدولة الإمارات نورة الكعبي، ووزير الرياضة وشؤون الشباب بالبحرين أيمن بن توفيق المؤيد، ووزير الثقافة والرياضة بإسرائيل هيلي تروبر.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، حسب نص البيان المشترك المتعلق بها، وعيا من الدول الموقعة بأهمية دور الثقافة في التعاون العابر للقطاعات، وكذا بأهمية تعزيز الروابط بين الشعوب عبر الثقافة والرياضة، ودوره في توفير جو ملائم للتفاعل بين الشباب وفهم أفضل بين بعضهم البعض.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد