انطلاق عمل قسم الطب النفسي بمستشفى الدار البيضاء


بديل.أنفو-

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، اليوم الثلاثاء 22 فبراير الجاري، انطلاق خدمات قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحي المحمدي بالدار البيضاء.

وأفاد بلاغ للوزارة أن هذا القسم شيّد على مساحة إجمالية قدرها 1125 متر مربع، منها 746 متر مربع مغطاة، بكلفة إجمالية بلغت حوالي 7 ملايين درهم، في إطار الشراكة ما بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية الدار البيضاء الكبرى.

- إشهار -

ويضم هذا القسم، حسب البلاغ، وحدة للفحوصات الخارجية، ومصلحة للمستعجلات، وجناحين للاستشفاء؛ واحد خاص بالرجال، وآخر خاص بالنساء بسعة 19 سريرا، إلى جانب غرفتين للعزل للمرضى المضطربين، وصيدلية، ومطعمين، وساحتين، وقاعة للاستحمام ومرافق أخرى.

ويسهر على تقديم الخدمات بهذا القسم طاقم طبي وتمريضي متخصص في الصحة النفسية والعقلية، يتكون من طبيبين و22 ممرضة وممرض، إلى جانب طاقم تقني وإداري، ويصل عدد المتابعين في الوحدة الخارجية للطب النفسي حوالي 5000 مريضة ومريض، حسب البلاغ دائما.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد