هل “يربي” أخنوش أعضاء حزبه المسيئين للمغاربة؟


بديل.أنفو- استنكر رواد منصات التواصل الاجتماعي “الوصف” الذي استخدمته، التجمعية منال بنصالح، نائبة رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، ضد المغاربة؛ إذ وصفتهم بـ”الكلاب”، ضمن تدوينة، بعد انتقادهم لارتفاع أسعار المحروقات وغلاء المعيشة.

واستغرب النشطاء من عدم اتخاذ عزيز أخنوش، بصفته رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار، لأي إجراء تجاه هذا السلوك الذي لا يمت للعمل السياسي ولا للأخلاق السياسية والأعراف المجتمعية الأصيلة للمغاربة بصلة، مطالبين إياه بإعادة “التربية” لعضوة حزبه التي سولت لها نفسها النيل من كرامة المواطنين.

واعتبر رواد المنصات الاجتماعية في تدوينات أن سكوت أخنوش عن مثل هذه السلوكات يُكرس ويؤكد على توعده بإعادة التربية للمغاربة، مذكرين بما تلفظ به بأحد المؤتمرات خارج أرض الوطن حين قال: ” اللي ناقص تربية غادي نعاودو ليه التربية”، وهو ما اعتبر آنذاك إهانة للمغاربة.

- إشهار -

ولم يقف استنكار المغاربة عند هذا الحد، بل تجاوزه إلى مطالبة النيابة العامة بالدخول على خط إهانة بنصالح للمغاربة، في حال لم يتواصل حزب التجمع الوطني للأحرار، بشأن الأجراءات التي سيتخذها ضد عضوته التي منحها المغاربة أصواتهم لكي تمثلهم وتساهم من جهتها في رفع الحيف والغلاء عنهم.

وجدير بالذكر أن منال بنصالح، نائبة رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، كانت قد كتبت في تدوينة، على فيسبوك: “ملتزمون بالتنمية، القافلة تسير والكلاب تنبح”، وأرفقتها بصورة لعزيز أخنوش، رئيسها في الحكومة والحزب، وكتبت عليها ” رئيس الحكومة.. يشرف على إطلاق الدفعة الثانية لبرنامج أوراش في 28 إقليما” الأمر الذي أثار امتعاض واستياء المواطنين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد