بالحمير.. احتجاج مُثير بفاس


بديل.أنفو

احتج سكان كل من مدينة “واد أمليل” وجماعة “أولاد الطيب” القريبة من مدينة فاس، بأسلوب مثُير؛ إذ قرروا استخدام “الحمير”، مُحملة بقارورات ماء فارغة، لإثارة الانتباه إلى أنهم لم يستفيدوا من الماء الصالح لشرب.

وأقدم سكان منطقة واد أمليل، التابعة ترابيا إلى جهة فاس-مكناس، يوم الأربعاء، على تنفيذ الشكل الاحتجاجي المذكور، في الطريق التي سيمر منها وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وعدد من المسؤولين.

وحسب مصادر موقع “بديل أنفو”، فإن المحتجين ردّدوا شعارات، اعتبروا من خلالها أن إقليم تازة في حاجة إلى الماء، وأنه ذا أولوية مُلحة مقارنة مع بناء مركز القاضي المقيم، والذي سُخرت لتدشينه كل الوسائل المطلوبة.

- إشهار -

وأضاف نفس المصدر أن عددا من الدواوير بإقليم تازة، يُعانون في كل فصل صيف من أزمة العطش ويحتجون منذ سنوات، لكن هذه المطالب بتات ملحة أكثر هذه السنة بسبب الجفاف وتأخر التساقطات المطرية بالمملكة.

واحتج سكان جماعة أولاد طيب التابعة لمدينة فاس، يوم الخميس 17 فبراير الجاري، أمام مكتب وكالة الماء الصالح للشرب والكهرباء بنفس الأسلوب حيث استخدموا بدورهم “الحمير” و”البغال” المحملة بقارورات فارغة، تعبيرا عن معاناتهم مع الماء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد