تراجع العجز في وضعية الصرف في الأبناك المغربية


بديل.أنفو

أفاد مركز أبحاث بنك “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR) بأن العجز في وضعية الصرف بالنسبة للأبناك المغربية، تراجع إلى ناقص 4,52 مليار درهم بتاريخ 4 فبراير الجاري.

وأوضح المركز، في مذكرته الأخيرة (Fx Derivatives Weekly)، أن “وضعية الصرف لا تزال تسجل عجزا، لكنه تراجعت لتنتقل من ناقص 5,15 مليار درهم بتاريخ 28/01/2022 إلى ناقص4,52 مليار درهم في 4 فبراير الجاري.”

وعلى المستوى الوطني، لاحظ المصدر ذاته، أن زوج العملات الدرهم/الأورو سجل انخفاضا بنسبة 0,31 في المائة في الوقت الذي تراجع فيه زوج العملات الدرهم/الدولار بـ0,43 في المائة، على أساس أسبوعي.

- إشهار -

أما على الصعيد الدولي، يضيف المركز ، فقد أنهى زوج الأورو/الدولار، الأسبوع الماضي، بتدني أداء سلبي بنسبة -0,10 في المائة.

بينما واصل الجنيه الإسترليني ارتفاعه مقابل الأورو، حيث سجل زوج الجنيه الإسترليني/الأورو نموه بنسبة 0,8 في المائة على أساس أسبوعي، في حين سجل زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي زيادة بنسبة +0,38 في المائة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد