عضو في اللجنة العلمية ينبه لخطورة تشبيه الـ”كوفيد 19″ بـ”الرواح”


بديل.أنفو

قال عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر التكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، وعضو اللجنة العلمية والتقنية المتتبعة لكوفيد-19، إن المغاربة أصبحوا ينظرون إلى “كوفيد” على أنه يشبه “الرواح”.

وأشار عضو اللجنة العمية، في تدوينة، يوم الأحد 13 فبراير الجاري، أن “المغاربة قرروا ولكل سببه ومبرره أن كوفيد “بحال الرواح”.. بل بنووا على ذلك تحليلا موضوعيا”.

وتساءل الإبراهيمي “إذا كان الكوفيد “بحال الرواح”، فلماذا نُخصص أجنحة كاملة لمرضى “الكوفيد” بينما أصحاب الأمراض المزمنة يعانون في صمت منذ سنتين”.

وأشار إلى أن “عدم أخذك للقاح لا يلزم الدولة اليوم في أن تفرغ أجنحة إنعاش في انتظارك على حساب الآلاف المرضى بالسرطان والسكري و أمراض القلب والدخول إلى المستعجلات والانعاش يجب أن يكون حسب خطورة المرض وكفى و لا أسبقية لكونك مريض بالكوفيد”.

- إشهار -

ولفت الإبراهيمي إلى أنه “بما أننا طبعنا مع أرقام الكوفيد فلنوقف عن نشرها كل يوم ولنقتصر على نشرة أسبوعية مفصلة كما تقوم بها المديرية وباحترافية كبيرة، فالرواح لا ننشر أعداد إصاباته كل يوم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد