تنسيق نقابي يستنكر المقاربة الزجرية لـ”تلقيح المغاربة”


بديل.أنفو

استنكر تنسيق نقابي خماسي، التوّجه الحكومي نحو فرض “جواز التلقيح” على الموظفين والمستخدمين، داعيا إلى اعتماد المقاربة التحسيسية والتواصلية من أجل إقناع المعنيين بأخذ اللقاح، بدل المقاربة العقابية والزجرية.

ونبّه التنسيق النقابي، الذي ينشط في قطاع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، الحكومة إلى عدم دستورية وقانونية هذا الاجراء، الذي وصفه بـ”التعسفي واللامسؤول”.

وأشار التنسيق النقابي، ضمن بلاغ، إلى أن “الإدارة العامة” اتخذت القرار القاضي بإلزام المستخدمين بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح للولوج إلى مقرات عملهم بناء على قرار الحكومة الحالية، في غياب أي تواصل تشاوري مع النقابات.

- إشهار -

وأبرز البلاغ رفضه القاطع للمس بحرية المستخدمين في تلقي اللقاح من عدمه أو إجبارية الادلاء بجواز التلقيح، مؤكدا على وقوف التنسيقية الوطنية إلى جانب المستخدمين الذين قد يتعرضون للتعسف أو الترهيب من طرف الإدارة العامة جراء هذا القرار عبر كل الوسائل االاحتجاجية المخولة قانونا.

ودعا الحكومة ومعها الإدارة العامة إلى التراجع عن هذا الإجراء تجنبا لكل احتقان اجتماعي من شأنه أن يُؤجج الأوضاع، كما دعا كافة النقابات إلى التكتل والتنسيق من أجل الوقوق ضد هذه القرارات اللاقانونية لحماية المستخدمين من أي تعسف أو اضطهاد.

يُذكر أن التنسيق النقابي يضم كل من المنظمة الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والنقابة الشعبية للمأجورين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد