بورجى: مسؤولان لا يُباليان بالأوامر الملكية


بديل.أنفو

قال الصحافي مُراد بورجى إن والي جهة الدارالبيضاء سطات سعيد احميدوش، ومدير الوكالة الحضرية توفيق بنعلي، لا يُباليان بدوريةٍ أصدرتها وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، يوم الـ6 من دجنبر الماضي.

وأضاف الصحافي في مقال مُطوّل، أن المسؤولين المذكورين لم يُباليا، في وقت سابق، بـ”الأوامر الملكية التي وردت في عدة خطابات، ولا حتى بعشرات الأحكام القضائية التي صدرت مؤخرا لفائدة المنعشين العقاريين، بإلغاء قرارات توقيف الأشغال، أو بالأحرى “الاستثمار”، الصادرة عن الوالي احميدوش، مما يعني أن هذا الأخير “يتمرد”..”.

وحسب مقال الصحافي بورجى، فإن الوالي “سعيد احميدوش” ومدير الوكالة الحضارية “توفيق بنعلي”، يُعرقلان المشاريع الاستثمارية للمنعشين العقاريين بجهة الدارالبيضاء-سطات، وذلك بعدم تفاعلمها بـ”شكل جدي” مع دورية الوزيرة.

وأشار في المصدر ذاته، إلى أن “الشطط في استعمال السلطة، أخرج العشرات من المنعشين العقاريين، المتضررين من عرقلة مشاريعهم الاستثمارية، للاحتجاج، بشكاوى، بعضها لوزير الداخلية، وبعضها وصل إلى ردهات القضاء، فيما بدأ يُهدد البعض الآخر برفع شكواه إلى ملك البلاد”.

- إشهار -

ويرى بورجى أن عدم تفاعل المسؤولين مع دورية الوزيرة، يعني أنهما يستهدفان “المستثمرين على حد سواء، رغم علمهما بالحجم المهول للخسارات المادية الكبرى التي تكبدها ومازال يتكبّدها أولئك المنعشون العقاريون، منذ أزيد من سنة ونصف…”

وتابع: “ليس هذا فحسب، بل إن الوالي، ومعه مدير الوكالة الحضرية، يتسبّبان أيضًا في ضياع ملايير الدراهم من المداخيل على خزينة الدولة!!”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد