زاكورة.. حقوقيون يشبهون السلطات المحلية بـ”جنود الاستعمار”


بديل.أنفو

اتهمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع زاكورة، السلطات المحلية بأنها “تنتهك كرامة الناس وتسوقهم للحقن الإجباري، مثلما كان يفعل جنود المستعمر مع المواطن المغربي إبان الاستعمار”.

وأشار فرع الجمعية في بيان، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، إلى أن السلطات المحلية نشرت القوات العمومية “أمام الباشوية والعمالة وساحة دار الثقافة”، معتبراً أن الغرض من ذلك هو “التدخل ضد أية محاولة للقيام بالاحتجاج ضد ما تتعرض له الجماهير من تعديات صارخة في كافة المجالات”.

وفي هذا الإطار لفت الانتباه، إلى أن السلطات المحلية تُطالب المواطنات والمواطنين بـ”تقديم جواز الحقنة الثالثة، وفي غيابه، يتم حرمانهم من التبضع والدقيق المدعم وأشياء أخرى..”.

وقال إبراهيم ريزقو، رئيس فرع الجمعية الحقوقية المذكورة بزاكورة، إن عناصر القوة العمومية تقف عند أبواب الأسواق الأسبوعية، في بعض المناطق التابعة للإقليم، وتُطالب المواطنين والمواطنات بالإدلاء بجواز الصحي.

- إشهار -

وأضاف في تصريح لموقع “بديل” أنه في حالة عدم توفرهم على “الجواز” يتم منعهم من الدخول إلى السوق المُحاط بالسور، وبالتالي منعهم من اقتناء حاجياتهم.

وفي هذا السيّاق ذكر فرع الجمعية أن “التنظيمات المناضلة ارتأت تنظيم وقفات تطالب بالتراجع الفوري عن ذلك، فتم نسفها بشكل وحشي، ومحاصرة مقر الكدش، بقوات مدججة بالعنف والحقد والكراهية”، وفقا لتعبير البيان.

ودعا البيان عامل الإقليم إلى التسريع بـ”تزويد المدينة بالخدمات الاجتماعية التي تصون حق المرتفقين فيها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد