البيجيدي يتهم أخنوش بالسطو على منجزاته


بديل.أنفو- اتهم حزب العدالة والتنمية، حكومة عزيز أخنوش بـ”السطو” على منجزات العدالة والتنمية في مجال التغطية الإجتماعية الشاملة.

وقال مصطفى إبراهيمي، البرلماني الحالي والرئيس السابق لفريق “المصباح” بمجلس النواب، “كما هو معلوم صادقت حكومة بنكيران في يناير 2016 على مجموعة من مشاريع القوانين التي أسست للحماية الإجتماعية ومنها قانون 98- 15 و 99- 15 للتغطية الصحية والتقاعد للمهن الحرة والمستقلين”.

وأضاف ضمن تصريح لموقع ”بديل”، اليوم الإثنين 24 يناير الجاري، أن الحكومة أيضا “قامت بتبني قانون التغطية الصحية للطلبة ومشروع قانون 63- 16 للوالدين، فبعدما تم تخطي كل العراقيل والعقبات تمكن الطلبة من الإستفادة من التغطية الصحية، فيما المهن الحرة و المستقلين أخرجت لهم كل النصوص التشريعية و التنظيمية و أجريت المفاوضات و رصدت حكومة سعد الدين العثماني الإعتمادات المالية في إطار المشروع الملكي للتغطية الإجتماعية الشاملة”.

وتابع، “لم يتبق إلا الإعلان عن البدء في الإستفادة من الخدمات بالتوقيع على المرسوم الخاص بكل فئة، فأهديت لأخنوش كي يضع عليها توقيعه فقط، ويدعي بأنه هو من أنجز و أخرج التغطية الصحية لـ 11 مليون من المغاربة في ظرف وجيز”.

- إشهار -

وأكد إبراهيمي، “الإنجاز العظيم لحكومة 08 شتنبر الموقرة هو سحب مشروع قانون التغطية الصحية للوالدين الذي كان محتجزا بمجلس المستشارين، بحيث القانون الحالي يمنح حق الإستفادة فقط للمؤمن وزوجه و أبنائه، ورئيس الحكومة بنكيران جاء بالقانون 63- 16 ليضيف الأب والأم ضمن المستفيدين”.

وختم إبراهيمي، “إلا أن حكومة “تساهلوا احسن” أبت إلا أن تحرم الوالدين من هذا الحق، في الوقت الذي يستفيد في دول الجوار حتى الأصهار وليس فقط الأب والأم”، يؤكد مصطفى إبراهيمي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد