دي ميستورا يختتم جولته إلى المنطقة


وكالات-

اختتم المبعوث الأممي إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا، أول أمس الأربعاء 19 يناير الجاري، زيارته إلى المنطقة من الجزائر، بعقد محادثات مع المبعوث الجزائري المكلف بقضية الصحراء عمار بلاني. حسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

وأكد عمار بلاني للمبعوث الأممي “ضرورة البدء، فور توفر الظروف المواتية لذلك، في مفاوضات مباشرة وبحسن نية وخاصة دون شروط مسبقة بين طرفي النزاع، بمعنى “جبهة بوليساريو” والمملكة المغربية”، وفق ما جاء في البيان.

- إشهار -

من جهته، استعرض المبعوث الخاص الأممي بشكل عام معالم مهمته الرامية إلى إعادة إحياء المسار السياسي من خلال جولته الأولى في المنطقة منذ تعيينه في نونبر الماضي، وفق البيان.

وبدأ دي ميستورا جولته الأولى في المنطقة في 13 يناير من المغرب الذي يؤكد على ضرورة “استئناف العملية السياسية تحت الرعاية الحصرية لهيئة الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وفي إطار مسلسل الموائد المستديرة، وبحضور الأطراف الأربعة” وهي المغرب “وجبهة بوليساريو” والجزائر وموريتانيا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد