المحامون يحتجون من جديد في بني ملال ضد جواز التلقيح


بديل.أنفو-

عكس باقي المحاكم في المغرب، لم تتوصل هيئة المحامين في بني ملال لاتفاق مع السلطة القضائية لتسهيل عملية الولوج إلى المحاكم، بسبب القيود التي تشبثت بها بضرورة إظهار جواز التلقيح من أجل ولوج المحاكم، الأمر الذي جعل المحامون يستمرون في احتجاجاتهم منذ صدور الدورية الثلاثية.

ودعت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، إلى تنظيم وقفة وطنية أمام محكمة الاستئناف ببني ملال، يوم الجمعة 14 يناير الجاري انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا.

- إشهار -

واستجابت اتحادات محلية لنداء الفيدرالية في بلاغات منفصلة، كما الشأن في الخميسات وكلميم والرباط والدار البيضاء…، واعتبرت أن “الجسم المهني جسم واحد وأن التضييق على جزء منه هو بمثابة تضييق على المحامين جميعا”.

وفي هذا السياق أكد عبد البر منديل، رئيس الفيدرالية، في تصريح لموقع “بديل”، أن الوقفة التي يعتزمون تنظيمها يوم الجمعة المقبل 14 يناير الجاري، هي وسيلة “ضغط على المسؤولين في الدولة للتراجع عن القرار”، وضد “استمرار منع المواطنين في كل محاكم المغرب من الولوج إليها”.

وعرفت عدد من المحاكم في المغرب شللا كليا، لمدة أسبوع تقريبا، بعد الدورية الثلاثية، لوزارة العدل والنيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، القاضية بضرورة إشهار جواز التلقيح من أجل الولوج إلى المحاكم، وهو ما قوبل بأشكال احتجاجية ووقفات بمختلف المحاكم توجت بوقفة وطنية في الرباط أمام محكمة النقض.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.