رُحَّل ينقذون سبعة أساتذة بعد أن حاصرتهم الثلوج


عادل نويتي- تمكن مجموعة من الرحل بمنطقة “إكليك” التابعة للنفوذ الترابي لإملشيل إقليم ميدلت، من إنقاذ سبعة أساتذة حاصرتهم الثلوج يوم الجمعة 28 نونبر الجاري، وحالت دون مرورهم إلى مدينة الريش لحضور دورة تكوينية بالمندوبية الإقليمية للتعليم بمدينة الريش.

وحسب مصادر “بديل.أنفو”، فقد ظل الأساتذة السبعة رفقة سائق السيارة محاصرين على مستوى المنطقة الجبلية “إكليك”، وذلك بعدما قطعت الثلوج المتهاطلة طريقهم نتيجة كثافة سمكها.

- إشهار -

وأضافت نفس المصادر، أن الأساتذة المحاصرين أخبروا مدير المؤسسة التعليمية التي يعملون بها، الذي قام هذا بإشعار السلطات المحلية والأمنية من أجل التدخل لإنقاذهم

وفور علمها بالخبر، حلت بعين المكان لجنة مكونة من السلطة المحلية، والدرك الملكي، والوقاية المدنية، والقوات المساعدة، ومصالح وزارة التجهيز والنقل، إلا أن مستوى الثلوج والحالة الجوية المتدهورة حال دون تمكنها من تحديد مكان تواجدهم لتعمد إلى إخبار رحّل متواجدين بالقرب من المنطقة ليتمكنوا أخيرا من نقل المعنيين إلى خيامهم، في حين وصلت فرق الإنقاذ والتدخل التي عملت على إزاحة الثلوج، ونقل المحاصرين نحو إملشيل صباح اليوم الموالي.

وتعيش مناطق إملشيل مع حلول كل فصل شتاء وضعا مماثلا، حيث تجتاح الثلوج اغلب المقاطع الطرقية ما يترتب عنه توقف للدراسة في بعض المؤسسات التعليمية.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.