الخارجية الإسبانية تستدعي القائم بأعمال سفارة المغرب في مدريد


بديل.آنفو- استدعت الخارجية الإسبانية القائم بالأعمال بالسفارة المغربية في مدريد، اليوم الثلاثاء 21 دجنبر؛ احتجاجا على القرار الذي أقره المغرب بخصوص تحميل السلطات الصحية في المملكة نظيرتها في إسبانيا، مسؤولية “عدم المراقبة بالشكل المطلوب والصارم للحالات الصحية للمسافرين الوافدين إلى تراب المملكة”، حسب ما ذكرت صحيفة ”الكونفيدونسيال”.

وأضافت الصحيفة أن الشؤون الخارجية الإسبانية استدعت القائم بالأعمال بالسفارة المغربية للتعبير عن رفضها للاتهامات التي وجهتها وزارة الصحة المغربية.

وجاء رد فعل وزير الخارجية الإسباني “خوسيه مانويل الباريس” سريعا، إذ أمر باستدعاء القائم بأعمال السفارة المغربية في مدريد فريد أولحاج، الذي احتج على البيان، كما ذكر نفس المصدر.

- إشهار -

وأكدت الجريدة أن الرد الإسباني يتناقض مع الأشهر الستة التي استغرقتها لتسليم الرباط ، في نونبر المنصرم، مذكرة احتجاج شفوية على الإذن الممنوح لشركة مغربية لإقامة مزرعة أسماك في المياه الإسبانية قبالة جزر إشفارن.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد