تلميذ يعنف أستاذة بإقليم بني ملال و الأطر التربوية تقاطع الدراسة


بديل.آنفو- خاض يوم أمس الاثنين 20 دجنبر من الشهر الجاري ، أساتذة ثانوية مولاي اسماعيل التأهيلية في مدينة قصبة تادلة وقفة احتجاجية على إثر تعرض أستاذ للتربية البدنية بذات المؤسسة لاعتداء لفظي وجسدي، من لدن أحد التلاميذ.

وحسب بيان صادر عن أطر المؤسسة التعليمية يتوفر موقع ”بديل” على نسخة منه ، أفاد أن الأستاذ تعرض لاعتداء جسدي خارج أسوار الثانوية عبر توجيه لكمات فجائية أدت إلى فقدانه الوعي ، الأمر الذي أدى به إلى عجز مدته 25 يوما، حسب ما أكده البيان.

يضيف البيان، أن الأطر التربوية بالثانوية التأهيلية مولاي إسماعيل في مدينة قصبة تادلة التابعة إقليميا لمديرية بني ملال ، خاضت مقاطعة شاملة لكل العمليات التربوية والإدارية في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه. كما طالبت من السلطات الأمنية بالتحرك بشكل عاجل لمعالجة الملف قانونيا.

- إشهار -

وتعود تفاصيل الواقعة ، حسب البيان، أن التلميذ المشتبه فيه لم يستيغ تقريرا تأديبيا وضعه الأستاذ بين يدي حراسة المؤسسة، بسبب عدم إحضاره للبذلة الرياضة، الشيء الذي دفع التلميذ التوجه إلى منزل أستاذه للانتقام منه.

من جهة أخرى، حمل بيان استنكاري صدر عن التنسيقية الوطنية للأستاذة الذين فرض عليهم التعاقد ، المسؤولية للمديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإقليم بني ملال ، في الحفاظ على سلامة الأستاذ ورد الاعتبار إليه، مؤكدا خوضهم أي شكل نضالي دفاعا عن كرامة الأستاذة وصون كرامتهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد