القطاع الطلابي للعدل والإحسان يحشد لوقفات مناهضة للتطبيع


بديل.آنفو- أعلنت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، التي يسطر عليها الطلبة التابعين لجماعة العدل والإحسان، عزمها المشاركة في الاحتجاج الذي دعت له الجبهة المغربية لمناهضة التطبيع، يوم الأربعاء 22 دجنبر الجاري.

وأكد بيان صادر عن الهيكل الطلابي الذي تسيطر عليه الجماعة، اليوم الثلاثاء 21 دجنبر الجاري، مشاركته في هذه المحطة، التي تتزامن مع مرور سنة على توقيع “اتفاقية التطبيع المشؤومة بين النظام السياسي المغربي وحكومته والكيان الصهيوني الغاصب”.

وأضاف البيان أن هذه “الذكرى المخزية” تأتي “في سياق تسارع الخطوات التطبيعية وتمددها في كثير من المجالات والأصعدة، فلم يبقى الإتفاق في حدود التواصل، بل تمخض عنه إبرام اتفاقيات خطيرة على المستوى التربوي والعلمي والثقافي والاقتصادي، ووصلت لحد استقبال وزير الحرب الصهيوني والإعلان عن التعاون العسكري مع مجرمي الحرب”.

- إشهار -

ودعا البيان “طلاب المغرب الأحرار في كل الجامعات المغربية، إلى الاحتجاج يوم الأربعاء 22 دجنبر، وتنظيم كل الأشكال الاحتجاجية المعبرة عن رفضنا لمخطط التطبيع المشؤوم”.

وفي نفس السياق، أكد البيان على ضرورة تراجع الدولة المغربية “عن قرار التطبيع، ووقف كل أشكاله”، ونبه البيان “رئاسات الجامعات و العمادات وجميع المؤسسات إلى خطورة الانخراط في مسلسل التطبيع، والانجرار دون وعي وراء الوهم والسراب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد