منيب تنتقد توقيفات طلبة الطب “الجائرة”


انتقدت برلمانية الحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، قرارات توقيف عدد من طلبة كلية الطب والصيدلة، معتبرة أنها “جائرة”، والتي وصلت إلى الاقصاء لمدة سنتين، مست مجموعة من النشطاء البارزين.

وقالت منيب، ضمن سؤال برلماني، موجه لوزير التعليم العالي والبحث العملي، عبد اللطيف ميراوي: “يتابع الرأي العام الوطني بقلق شديد ما حدث ويحدث لطلبة الطب والصيدلة الذين يخوضون إضرابا لعدة أشهر، دون أن يتم الاستماع إليهم والاستجابة للمطالب المشروعة التي تضمنها ملفهم المطلبي”.

وأضافت البرلمانية، ضمن السؤال الذي توصل موقع “بديل” بنظير منه، “إن حق الإضراب والاحتجاج حق مشروع، يضمنه الدستور، ولا يمكن مواجهته بأسلوب التهديد والوعيد ولا بتقديم الطلبة أمام المجالس التأديبية، ليكونوا عبرة لمن أراد أن يضرب غدا”.

وفي وقت سابق كانت مختلف الجامعات المغربية، قد قررت حل مكاتب الطلبة، الأمر الذي اعتبرته منيب “جرما في حقهم”، مشددة على أن هذه المجالس “تشكل مدرسة لممارسة الديمقراطية والتشاور وللكوتشينغ والثقة في النفس كما كان بالأمس الاتحاد الوطني للطلبة المغرب”.

- إشهار -

وطالبت منيب الوزير ميراوي بـ”اتخاذ الموقف الشجاع والحكيم الضامن لتهدئة الأجواء، ووضع حد لاستنزاف الوقت في مواجهة عقيمة بين الوزارة والطلبة”.

وشددت، “إذا كان السير العادي للدراسة مهم، فإن الإنصاف أهم لخلق جو مناسب للتكوين السليم والذي هو الضامن لتكوين أطر بكفاءة عالية وأيضا بثقة في النفس وثقة في وطنه”، منبهة إلى أن “هذا ما سيجعل الطلبة غدا عند التخرج يختارون بلدهم على غيره”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد