مبيعات قياسية لأقمصة نهضة بركان


بعد الأزمة الأخيرة التي اختلقتها السلطات الجزائرية، بسبب رفضها مواجهة اتحاد العاصمة لنهضة بركان برسم مبارتي نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، بمبرر أن القميص الخاص بالنادي المغربي يحمل “رمزا سياسي”، هو بكل بساطة الخريطة الرسمية للمملكة، (بعد) أصبحت قمصان النادي موضوع “شغف عارم” وحققت مبيعات غير مسبوقة في تاريخ الفريق.

وسواء في نسختها البرتقالية أو البيضاء أو السوداء، زينت هذه القمصان جنبات الملعب البلدي لمدينة بركان، بمناسبة استضافة نادي اتحاد العاصمة في مباراة الإياب مساء يوم الأحد الماضي.

فيما رفعت جماهير النادي “تيفو” يتضمن خريطة المغرب وشعار المملكة “الله، الوطن، الملك”، بينما تزين الكثيرون منهم بالأعلام الوطنية.

لكن المباراة ألغيت كما مباراة الذهاب التي كانت مقررة في 21 أبريل، بسبب هذا الموقف الجزائري غير المفهوم.

وأكد ممثل الشركة التي توزع القمصان إبراهيم ربيعي لوكالة الأنباء الفرنسية “لقد تلقينا سيلا من الرسائل والطلبات”، لاقتنائها منذ اندلاع النزاع حولها.

- إشهار -

وأضاف ربيعي “لقد أظهر المغاربة شغفا عارما إزاء قمصان نهضة بركان، فهم لا يتسامحون مع أي مساس بالوطن أو التراب الوطني”.

وتجاوز الطلب على تلك القمصان حدود مدينة بركان الصغيرة، إذ “تلقينا طلبات من مختلف المدن المغربية وأيضا من خارج البلاد”، وفق المسؤول في الشركة الموزعة لها سفيان القرشي.

المصدر: ا. ف. ب، فرانس 24، موقع “بديل”، مواقع التواصل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد