القبض على قيادي اتحادي متهم بـ “النصب”


أكدت مصادر محلية أن شرطة مدينة تطوان اعتقلت، اليوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري، نائب رئيس المجلس الجماعي للمدينة، انس اليملاحي، على خلفية القضية التي اتهم فيها بطلب 30 مليون مقابل وساطته لتشغيل زوجة منتخب جماعي في وزارة العدل.

ومعلوم أن اليملاحي، القيادي البارز في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يشتغل حاليا كأستاذ جامعي بكلية الآداب في مارتيل، وسبق له أن شغل مهمة مستشار لوزير العدل خلال ولاية محمد بنعبد القادر.

وتحدثت مصادر متطابقة أن اليملاحي أوقف بمطار الرباط، عقب عودته لأرض الوطن قادما من الديار الإسبانية.

وتفجرت قضية اليملاحي، على اثر شكاية تقدم بها المعتصم أمغور، إطلع موقع “بديل” على نظير منها، يتهمه فيها بالنصب عليه من خلال ايهامه بالتوسط له من أجل توظيف زوجته في الوزارة بمقابل مادي بلغ 30 مليون سنتيم.

- إشهار -

ووفق نص الشكاية، التي وجهت للوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان، فقد “تعرض أمغور لعملية نصب واحتيال من طرف المشتكى به انس اليملاحي”.

وأفاد صاحب الشكاية أن اليملاحي “أوهمه أنه يتوفر على نفود وتدخلات بوزارة العدل المغربية من أجل مباراة المنتدبين القضائيين موسم 2023 أو بإحدى المناصب المهمة بالوزارة”.

وأضافت الشكاية، “وحيث أن المشتكى به أوقع المشتكي في التغليط والتدليس من خلال تقديمه لوعود كاذبة كونه سيمكن زوجته من النجاح في المباراة وهو الأمر الذي لم يحدث بالرغم تسلمه لمبلغ 300.000.00 درهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد