أخنوش يقدم حصيلة نصف الولاية الحكومية أمام البرلمان


أعلنت رئاسة الأغلبية الحكومية أن الرئيس عزيز أخنوش سيقدم مباشرة بعد افتتاح الدورة الربيعية للبرلمان المغربي، “بمبادرة منه”، الحصيلة المرحلية للعمل الحكومي خلال نصف الولاية الحكومية، انسجاما مع مقتضيات الفصل 101 من الدستور.

وأفاد بيان لهيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، صدر عقب اجتماعها أمس الخميس، أنها “تعتزم إطلاق نقاش عمومي حول هذه الحصيلة سواء داخل مؤسسة البرلمان أو في وسائل الإعلام والفضاء العمومي بشكل عام، معتبرة أنها حصيلة إيجابية تترجم الإرادة السياسية القوية للحكومة في أجرأة الإصلاحات الاقتصادية، وتثبيت ركائز الدولة الاجتماعية، وتعكس الوفاء بالالتزامات الواردة في البرنامج الحكومي”.

وأشادت الهيئة بـ”روح الانسجام والتعاون الذي يطبع علاقة الحكومة بفرق الأغلبية البرلمانية، وبالأدوار الكبرى التي تقوم بها هذه الفرق على مستوى التشريع ومراقبة العمل الحكومي، وكذا على مستوى الدبلوماسية البرلمانية “.

- إشهار -

وعبرت الهيئة، أيضا، عن دعمها ترشيح راشيد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد