وزارة التعليم تحذف درس “القضية الفلسطينية”


اقدمت وزارة الترربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التي يشرف عليها الوزير شكيب بنموسى، على حذف درس القضية الفلسطينية لمستوى الثالثة إعدادي، الأمر الذي رفضه الكثير من المتتبعين، معتبرين أنه “سلوك وتوجه غير مقبول

وقالت عضوة المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، ثورية عفيف، ضمن سؤال برلماني موجه للوزير بنموسى، “بشكل صادم للغاية، فقد فوجئ الرأي العام بما أقدمت عليه وزارتكم من طعن واستخفاف بإحدى المقومات الحضارية للأمة بشكل خطير وباختراق ممنهج لا يندرج بشكل جلي إلا ضمن خدمة أجندة عدو الأمة الاستعماري”.

وأضافت البرلمانية، “حيث قامت وزارتكم بحذف فقرات من مادة الاجتماعيات، وهي فقرات مضيئة وذات أهمية كبيرة في المعرفة وبناء وعي حضاري حقيقي للأمة، وذلك من قبيل درس اليقظة الفكرية بالمشرق العربي لمستوى أولى باك علوم، ودرس القضية الفلسطينية لمستوى الثالثة إعدادي”.

- إشهار -

واعتبرت البرلمانية أن هذا الحذف هو “جريمة في حق التعليم الوطني وفي حق مستقبل الأجيال”.

وتساءلت عفيف مع الوزير بنموسى، عن “الخلفيات التي دعت الوزارة إلى القيام بذلك الحذف، والإجراءات العاجلة والعاجلة جدا التي ستقوم بها لمعالجة القضية مع محاسبة القائمين على ارتكاب الجريمة المذكورة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد