مطالب بإنصاف فئة الممرضين المجازين من الدولة


طالب البرلمانيان، عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، محمد وزينب السيمو بإنصاف فئة الممرضين المجازين من الدولة ذوو سنتين من التكوين وتسوية وضعيتهم الإدارية و المالية، وفق سؤال برلماني مشترك موجه لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب.

وقال البرلمانيين أن هذا السؤال يأتي “في إطار الإستراتيجية الحكومية الرامية إلى تأهيل الموارد البشرية العاملة في القطاع الصحي، واستحضارا لوضعية بعض الفئات التي لا زالت عالقة، و من بينها فئة الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين و الذين يمكن اعتبارهم ضحايا المراسيم الإصلاحية منذ سنة 1993”.

واضاف السؤال، “ففي الوقت الذي يلج فيه الممرضون الجدد أسلاك الوظيفة العمومية مرتبين في السلم 10، تظل هاته الفئة من الممرضين في نفس السلم ، بعد مسيرة مهنية طويلة قد تصل 30 سنة”.

- إشهار -

وتساءل البرلمانيان، مع وزير الصحة، عن التدابير و الإجراءات التي يعتزم اتخاذها من أجل إنصاف فئة الممرضين المجازين ذوو السنتين من التكوين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد