تحذيرات للعمدة اغلالو بسبب “المحسوبية والزبونية”


حذر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، مما سما بـ”محاولة إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط من محتواها التنافسي، وجعلها محطة صورية لتمرير أسماء معينة من المقربين”.

واعتبرت النقابة، وفق ما أورده الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، أن “عدم إشراك مدراء مصالح المقاطعات وممثلي النقابات تصب في خانة تزكية المخاوف التي عبر عنها عدد كبير من الموظفين المعنيين بالامتحان”، مؤكدة ان ذلك يعتبر “من المؤشرات المقلقة الدالة على التوجه القبلي”.

- إشهار -

وحملت النقابة، وفق المصدر ذاته، عمدة مدينة الرباط، “المسؤولية الكاملة لضمان شفافية ومصداقية مباريات الترقي المهني بجماعة الرباط، وتدعيم الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال”.

وشددت على أن “أي خرق أو تجاوز أو تمييز في امتحانات الكفاءة المهنية بناء على الزبونية والمحسوبية والولاءات والتدخلات الموجهة، أو العبث بالمساطر المنظمة لها والدفع في اتجاه إعادة انتاج ظروف الترقي المهني لفترات غابر، لن يمر دون محاسبة ومتابعة بجميع الوسائل التي يضمنها القانون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد